بقلم:كل الناس, 22-08-2010 08:56
|
ما هذا المجلس الديني الاعلى يا فضيلة الشيخ موفق طريف ويا مشايخناالاجلاء وكيف يمكنكم بعد اليوم ادارة شؤون الطائفه بهذهالتركيبه اني اطالب الشيخ موفق طريف بكل صدق واخويه وانسانيه توحيديه اعادة هذا المجلس لوزير الداخليه
ارجع لهم مجلسهم وعد الى قياده روحيه تقيه حقيقيه دون سيطرة سلطه صهيونيه خبيثه عليها وانظر الى شعبك الفلسطيني والى امتك العربيه والاسلاميه والىتعاليم مؤسس مذهبنا الامام حمزه ابن علي الفاطمي في المحافظه على اسلامنا وحفظالاخوان والى وصية الرسول الكريم –صلعم- الذي مهرها الامام علىي طيب الله وجهه
هكذا ابقى لنا من ان نحفظ رغبة شرذمه صهيونيه متصلطه على مذهبناوطائفتنا
وان تسير كما سار المرحوم فضيلة الشيخ امين طريف الذي تربيت على يدهالفقير انا في المقام الشريف في حطين (من سن الرضاعه حتى ان بلغت الرجوله-وعايشتهوعايشت مشاكل الطائفه حتى يومنا هذا) وان يشكل هيئه روحيه عُليا من الاتقياءالمعروفين للجميع والذي لا يكن خطر عليك يا شيخ موفق ان توجد بينهم وهكذا تدار شؤونالطائفه كما اديرت سنين طوال ولا مانع ان تكن لجنه من مستشارين جسمانيين حقوقيين وشخصيات لجانبك يتكل عليها
ولا حاجه لأي مجلس ديني يكون لوزير صهيوني له سلطه عليه ولا لرجل سياسه اخر لأن كما يعلم الجميع وتعلم فضيلتك لا تدار الامور هكذا وخصوصاَ الدينيه في مذهبنا
وكيف نسمح لأنفسنا ان يكون مجلس ديني توحيدي بهذا الشكل ان جدك المرحوم الشيخ امين طريف لو كان بيننا لا يرضى بهذا
وان الحاخامات اليهود الحريديم لا يرضوا بهذا الشكل لهم
و نحن لا نرضى ادماج ديننا لسيطرتهم- الا هذا -وانت لا سمح الله لا ترضى بهذا ايضاَ ونحن نحترمك ونعرفك وانت من المؤمنيين
وان تتخلى عن ميزانياتهم الممنوحه لأنهم غداَ ستكون مقابل السكوت والخنوع عند الحاجه لمعالجة امور مزريه في الطائفه
وان الهيئه الروحيه المقترحه لا حاجة لأي ميزانيه بامكانك ان تتصرف منوقف الانبياء
وليكن مال الوقف ليس للبناء الغير موضوعي ولا حاجه له في المقامات وان المصاريف على البناء كان يجب ان تصرف على المعاقين والمحتاجين والاسر المستوره والفقيره من ابناء الطائفه والمحتاجين من الاخر اذا طلب-- وبدل من مطالبتك المتتاليه في الخلوات لاعانة محتاج او لوضع ما او لأجراء عمليه لفقير
ان الواجب الديني اعانة امرأه محتاجه بدل ان تعمل في البيوت في المدن وغيرها وبدل ان تطلب منهن ان لا تعمل فهل صخور واحجار التي تبنى في حطين والثريات المستورده والاعمده التركيه والايطاليه التي بالغة التكليف ستعين جائع او محتاج اوطالب جامعي او معاق او فقير
ومن قال ان الانبياء واجب اعمار قبورهم علينا في دين التوحيد في هذاالشكل المزخرف اليس النبي شعيب عليه السلام ترك ذلك وسكن في مغاره وكان يرعى الغنم ويسقهن من مياه حطين
ولما كل المصاريف يا شيخ ويا مشايخنا الاجلاء التي يقوموا بصرفهاالمشايخ للزيارات المتتاليه لقبور الانبياء والخلوات وغيرها حتى اصبح ولائم وعزائم وتكاليف باهضه يجبر الشيخ قطع رغيفه عن عائلته من اجل السفر واصبحت كثرة الزياراتاكثر من اسابيع السنه فلما كل هذه المصاريف والتكاليف للمشايخ وكثار هم بحاجه للمساعده
ام من اجل تملأة استمارات وفواتير وغيره – وعلى باقي الناس ان يتحملواالمصاريف والعبئ
ومن قال ان مال الوقف حرام على المحتاج , وهو وجد هذا المال ويتبرع به الخلق من اجل ذلك وهل النبي سياتي يوم لياكل من هذا الاموال او سياتي النبي ليقطنفي دار عمرها فلان من الناس او في مكان قبره
ان الشيخ الذي نقتدي به جميعاَ في مذهبنا عند حاجتنا للفتوى هو الشيخ المرحوم الهجري من جبل العرب طبعاَ هذا ليس عليه خلاف وعندما اتوا اليه وسألوه ماذايفعلوا بمال الوقف فاجابهم وهل وجد الوقف الا للمحتاج عليكم تفريق مال الوقف على المحتاجين والفقراء وان الانبياء ليسوا بحاجه لأموال الوقف اموال البشر
وهذا يكفي كل متخوف من صرف مال الوقف على الفقراء اذا طلب مال الوقف -وعندها ستبادر الناس الى التبرع للاوقاف عندما يعلموا بوجود مشروع انساني لمساعده ابناء الطائفه وليس اسراف للزيارات وللولائم وللكبب المحشيه باللحمه وللمرطبات والنقليات-وليس لدفع معاش شيخ غير راضي ليصمت اليس المشايخ وهم الورع والديان يذهب ليزور و للشعائر الدينيه- وليس للتفكهن حتى اصبح ذلك يسمع وعلى كل لسان
واذا قلنا لا يوجد مال في الوقف اذاَ يجب وقف الاسراف المتهور وبدون ايحاجه له من مباني ومعاشات وغيرها وساحات للتنزه وهو ليس ملك احد
والنبي هو ليس بنبي اذا اردنا نحن بني البشر ان نحرس عليه ونحميه وهوالحارس علينا جميعاَ
وكفى التملك بالمقام الشريف كمعسكر وعليه الحراسه ومنع الناس من الزيارات للنذور , والسماح للمبيت عند الحاجه لمريض يود المبيت فيه من اجل التبارك والدعاء للشفاء اليس هذا منع من المؤمن من تادية رغبته في عبادته على طريقته ولمن يحق ان يغلق باب العباده والانبياء بوجهه
عليك ان يتواجد قييم في المقام عنده المقدره والمعرفه وهو يعرف كيف يوقف كل مخل في الاداب ويعرف كيف يتساهل مع الزائرين بدل من شركات الحراسه والتي احياناَ يشتكى من تصرفاتها اتجاه الزائرين
ارجع لهم مجلسهم وعد الى قياده روحيه تقيه حقيقيه دون سيطرة سلطه صهيونيه خبيثه عليها وانظر الى شعبك الفلسطيني والى امتك العربيه والاسلاميه والىتعاليم مؤسس مذهبنا الامام حمزه ابن علي الفاطمي في المحافظه على اسلامنا وحفظ الاخوان والى وصية الرسول الكريم –صلعم- الذي مهرها الامام علىي طيب الله وجهه
هكذا ابقى لنا من ان نحفظ رغبة شرذمه صهيونيه متصلطه على مذهبناوطائفتنا- بدل ان يكون مجلس ديني شكلته اخيراَ وتتراسه من خمسه وسبعين رجل منهم ثلاثين من السياس للدين ومنهم ثلاثين من قبل السلطات المحليه وجه من وجوه السلطه وخمسة عشر اخرين يعينهم وزير صهيوني هل هذا يعقل يا عالم
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
صدق الله العظيم
الفقير- الشيخ ابو صافي سلمان عنتير –
رئيس فعاليات وطنيه وقوميه الموحدون عرب الداخل
للدفاع عن جقوق الامه العربيه والاسلاميه
وتدعو للسلام الشامل العادل- وللتفاهم بين الشعوب
|