صوره لمقام النبي شعيب عليه السلام في حطين شمال فلسطين حتى سنة 1962 بني معروف العرب المسلمين الموحدين الدروز الشيخ سلمان عنتير - "الوطنيه والقوميه"لنصرة سوريه
www.bnemaroof-drooz-abusafi.com
الموقع على اسم الشيخ سلمان عنتير (مستقل )
رئيس فعاليات وطنيه وقوميه- الموحدون عرب الداخل
للدفاع عن حقوق الامه العربيه والاسلاميه
وتدعو للسلام الشامل العادل- وللتفاهم بين الشعوب
امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة صرح سلطان باشا الاطرش القئد العام للثوره السوريه الكبرى في القريا جبل العرب سوريهمقام سيدنا هبيل عليه السلام في سوريه
الاقصى الشريف في القدس في زياره مع المشايخ الموحدين بكل فخر واعتزاز
بعد ما حدث الكثير الغير مرضي ولا يتلائم مع المنهج, لذلك يؤكد الشيخ سلمان عنتير ان كل من يقوم بعمل لا يتناسب الاتي سيتحمل المسؤوليه: وان الموقع والفسبوك والعمل في الانترنيت هو فقط على اسمه" وهناك اداره" والمنهج كرجل دين فقط- وهو مستقل الانتماء والمواقف, وهو ليس منتسب لأي حزب او هيئه او لجنه اوحركه او لجان تواصل اي كانت عربيه او عير ذلك, ولا يسمح لأحد كان ان يمثله او يستعمل اسمه او يتحدث بمكانه او ينطق باسمه, او باسم فعالياته حتى لو كانت من هيئات او للجان شعبيه او تضامنيه ايت كانت اوغير ذلك, وعلاقته او مشاركته هي بما يتناسب مع امر الدين اولاَ والمذهب والانتما للهويه العربيه وللمواقف الوطنيه والقوميه ويتناسب مع فعالياته وهو يؤكد انه المسؤول عن الفعاليات المشار اليها المعروفه والوارده في باب هذا الموقع الذي على اسمه ويشدد التأكيد بشرط ان يكن كل امر لا يتعارض مع المصالح السوريه الابيه- وهو المتحدث فقط باسمه وباسم فعالياته , والله ولي التوفيق
لماذا نقع في سوء اعمالنا وقصر نظرنا
في الايام الاخيره وبعد اجتماع لرجال الدين ومن بينهم الشيخ موفق طريف اصدر بيان
به ينهي بما يسمى عن الخدمه الوطنيه اي بالعبريه שרות לאומי للفتيات الدرزيات
ويمنع منع التام للخدمه الوطنيه للفتيات وسيتخذ ضدهم وضد ولي امرهم العقاب الديني والاجتماعي كما ارسل للمعنيين في السلطه بنفس روح البيان
نحن نحيي هذا التوجه
لكن كان من الواجب التفادي هذا من قبل ويرحم من ضمد جرحه قبل ان يلتهب
وعن علي ابن ابي طالب –ر- قال لينظركل انسان موطئ قدمه
قبل اكثر من عشرة اعوام وعند استلام الشيخ موفق طريف القرار بتعيينه رئيس للمجلس الديني كنا قد توجهنا الى الشيخ موفق طريف عارضين عليه طلب بعد فحصه مع الجهات
ان تنشئ هيئه دينيه زمنيه مرتبطه بالقياده الروحيه تحت مسؤولية المحكمه الدينيه\شرعيه
لتعالج كل الامور وتراقبها منها العائيليه والاحوال الشخصيه والسلوكيات للفتيات وللحفاظ على التقليد والعادات التي نفتخر بها وكل شئ مرتبط بالدين والمنهج والكرامه والشرف المعروفي والانتماء يكون متمثل بهذا الهيئه الروحيه مع وجود اليات بما يلزم الامرلمعالجة كل امر حسب ما يقتضيه ديننا ومذهبنا التوحيدي ولا يكون للنظام السلطوي الاسرائيلي حق التدخل ولا يكون امكانية التوجه لاي سلطه قضائيه اسرائيليه الا بموافقة الهيئه الروحيه فقط
وكان تخوفنا مما نحن عليه اليوم
فكان جواب الشيخ موفق طريف وللاسف قال لي وبلحرف الواحد , اهل تريد يا عم ابو صافي
ايجاد دوله داخل الدوله ليس بامكاننا نسعى لهذا ولنسن قوانين
واليوم اسأل اما كنا تفادينا هذا اليوم
اتسأل اليوم ؟ وهل يوجد في اسرائيل دستور او قانون .. اليس القانون مستورد او انتاج محلى على مقاس السلطه الاسرائيليه وشعبها ولياتي اغلبيته لجلد العرب
اليس مجرد قبول توجه فتاه او قبول توجهها او توجه السلطه المعنيه لها للخدمه الوطنيه
هو تعدي على كرامة الطائفه وانحراف ابنائها وفتياتنا
وباي حق يحق لهذا السلطه التوجه لبناتنا
هل نحن اتينا معهم من عبر البحار لنحتل شعب ونشرده من وطنه ونجرم بابنائه
ام نحن من ابناء الوطن الذي يجرموا كل يوم بحق ابنائه
ام يريدوننا ان نحرس اجرامهم
وهل يعلم الاخوه عندما قمت انا قبل اسبوعين بزيارة للقدس الشريف و للعائلات والاحياء المغتصب بيوتها واملاكها وادخال الصهاينه بمكانهم واطفال الفلسطنين ينامون في العراء وتحت زخات المطر والام تحضر الطمام تحت الشتاء وعلى الرصيف
وقد توجهت الي سيده محترمه من المطرودات عنوة من بيتها وادخال صهاينه بمكان اطفالها
وقالت لي شيخ ابو صافي بعد ما عرفت اسمي وتدخلوا الحضور لمشاهدة احدا اللقاءات لي في الفضائيات قائله – يا شيخ ماذا فعلنا هل ترى كيف الطفله تركض الى باب منزلنا وتصرخ اخرجوا يا يهود من منزلنا وتعود تبكي في حضن امها حتى تنام في البرد القارص
نحن نريد ان نقول نحن ليس لنا علاقه في اجرامهم الوحشي
ولا نريد لابنائنا ان يخدموا في جيش اجرم بحق الناس
ولا نرضى بان بناتنا يكن لهم صله بذلك
والخدمه الوطنيه بما يسمى( شروت لاومي)هي مرفوضه اجتماعياً دينياً عقائدياً وانتمائياً
ومن يسعى ليكن مجرماً ليتعلق بالاحتلال الصهيوني